انهيار كبير في عملة الريبل XRP

انهيار كبير في عملة الريبل XRP

ثالث أكبر انهيار على الإطلاق في عملة الريبل XRP

 

ما هو الريبل؟ XRP

هو أصل رقمي مصمم للمدفوعات. إنها الأصل الرقمي الأصلي على XRP Ledger – المستنده على تقنية البلوكتشين مفتوحة المصدر وغير مرخصة ولا مركزية يمكنها تسوية المعاملات في 3-5 ثوانٍ.

يمكن إرسال الريبل XRP مباشرة دون الحاجة إلى وسيط مركزي ، مما يجعله أداة ملائمة في ربط عملتين مختلفتين بسرعة وكفاءة.

كيف يتم استخدام الريبل XRP؟

يتم استخدام الريبل XRP و XRP Ledger لتشغيل التكنولوجيا المبتكرة عبر مساحة المدفوعات بشكل أسرع وأقل تكلفة وأكثر قابلية للتوسع من أي أصل رقمي آخر.

تركز Ripple على بناء التكنولوجيا للمساعدة في إطلاق العنان لمرافق جديدة لـ XRP وتحويل المدفوعات العالمية. تتابع الأطراف الثالثة أيضًا حالات استخدام أخرى متعلقة بـ XRP.

انخفضت القيمة السوقية لعملة الريبل XRP بما يقرب من 130 مليار دولار منذ أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2018، مما يجعل تراجع مشروع العملة الرقمية هذه مشابهًا لانهيار المؤسسات المالية الكبرى.

هل سيصل ريبل XRP إلى 1000 دولار؟

هل سيصل الريبل XRP إلى 1000 دولار؟ ببساطه لا ، Ripple XRP لن يصل أبدًا إلى 1000 دولار. وذلك لأن إجمالي تداولها أقل من 100 مليار ، مما يعني أنها ستحتاج إلى رأس مال سوقي قدره 100 تريليون دولار من أجل الوصول إلى سعر 1000 دولار.

لماذا تشهد عملة الريبل انخفاض؟

وفقًا لـ Josh Frank من شركة الأبحاث The TIE التي تركز على التشفير ، فإن المشروع يشهد انهيارًا مشابهًا لبعض أكبر فضائح وكوارث الشركات في التاريخ الحديث.

في ذروتها ، بلغت القيمة السوقية للريبل XRP حوالي 140 مليار دولار في يناير 2018. وقد تراجعت مؤخرًا إلى أقل من 10 مليارات دولار, بخسارة تقدر بنحو 130 مليار دولار في أقل من ثلاث سنوات.
هذا يجعل بشكل فعال “انهيار” XRP, في المركز الثالث بعد إفلاس واشنطن ميوتشوال البالغ 327 مليار دولار وفشل عملاق الاستثمار ليمان براذرز – الانهيار المالي الذي بلغت قيمته 691 مليار دولار – في عام 2008.

قال فرانك لكوينتيليغراف: “من المحزن والمؤسف أن أكبر الخاسرين في ملحمة الريبل هم المستثمرون الأفراد الذين فقدوا مبالغ لا يمكن تصورها من المال”, استمر مؤسسو الريبل في التخلص من الرموز الخاصة بهم لسنوات وحققوا مئات الملايين من الدولارات “.

بعد الأنباء التي تفيد بأن لجان الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ستفرض رسومًا على شركة الريبل Ripple ، والرئيس التنفيذي براد جارلينجهاوس والمؤسس المشارك كريس لارسن لإجراء عملية “غير مسجلة, عرض الأوراق المالية للأصول الرقمية المستمرة “لمبيعات الريبل XRP ،
انخفض سعر التوكن بشكل سريع, حيث أعلنت بورصات العملات الرقمية بما في ذلك Coinbase و Bittrex و OKCoin و Bitstamp و OSL و Beaxy و CrossTower لاحقًا أنها ستعلق التداول على الريبل XRP أو شطب الرمز بالكامل ، مما يوفر وقودًا هبوطيًا إضافيًا.

بدأ اللاعبون المؤسسيون أيضًا في إبعاد أنفسهم عن الريبل XRP ينص موقع Grayscale Investments على الويب الآن على أن “الطرح الخاص لـ XRP Trust مغلق حاليًا”, مع ادعاء أحد مستخدمي تويتر أن الشركة لن تعالج أيضًا الطلبات المعلقة لـ XRP Trust.

في وقت النشر ، كان سعر الريبل XRP هو 0.21 دولار ، بعد أن انخفض بأكثر من 65٪ في الثلاثين يومًا الماضية.

هل يمكن أن يصل سعر XRP إلى 10 دولارات؟

لكي يصل الريبل XRP إلى 10 دولارات ، سيحتاج إما إلى التفوق على بقية السوق أو سيحتاج سوق التشفير إلى النمو إلى 10 تريليون دولار ، وهو أمر غير مرجح في المستقبل المنظور.

ماذا ستكون قيمة الريبل XRP في عام 2030؟

سعر الريبل XRP في عام 2030: أبلغت ميزة Smartereum عن توقعات بأن قيمة الريبل Ripple قد ترتفع إلى 200 دولار إلى 300 دولار بحلول عام 2030, يدعي التحليل الفني من WalletInvestor أن XRP لن يصل إلى 5 دولارات أو حتى يكسر دولارًا واحدًا مرة أخرى وأن الاهتمام في السنوات القليلة المقبلة لن يستمر بحلول عام 2025.

هذا المقال برعاية موقع عربيوم أخبار العملات الرقمية والبيتكوين ومنصات تداول العملات

عادل محمد

عادل محمد

إعلامى مصرى، وخبير سيو، ومستشار تكنولوجيا معلومات، وكاتب محترف، ومالك ومدير للعديد من المواقع الإلكترونية، وصاحب ورئيس مجلس إدارة شركة الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية منتدى أنصار السنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

---------------- مواقع صديقة ----------------
نقل عفش الكويت