دخول paypal القوي الى عالم البتكوين و العملات الرقمية الاخرى

دخول paypal القوي الى عالم البتكوين و العملات الرقمية الاخرى

دخلت paypal سوق البتكوين العملات المشفرة الاخرى ، معلنة أن عملائها سيكونون قادرين على شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الاخرى باستخدام حساباتهم على PayPal.

وايضا يمكن بعد ذلك استخدام هذه العملات الرقمية لشراء أشياء من 26 مليون بائع يستخدمون PayPal.

تخطط PayPal لطرح خيارات الشراء في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، مع بدء الطرح الكامل في أوائل العام المقبل.

ارتفعت أسعار البيتكوين جنبًا إلى جنب مع الأخبار ، لتكسر حاجز 20000 دولار.

العملات المشفرة الأخرى التي سيتم إضافتها أولاً ستكون الاثيريوم Ethereum و لايتكوين Litecoin و بتكوين كاش Bitcoin Cash (جزء من البتكوين).

كيف يمكن ذلك؟

 

حسنا قالت الشركة إنه يمكن تخزين كل شيء “مباشرة داخل محفظة باي بال الرقمية”.

ظلت العملات الرقمية وسيلة دفع متخصصة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التغير السريع في الأسعار التي يمكن أن تواجهها مقارنة بالعملات التقليدية المدعومة من الدولة. وقد جعلهم ذلك يتمتعون بشعبية كبيرة بين بعض أنواع المستثمرين.

قالت PayPal إنها تهدف إلى “زيادة فهم المستهلك وتبني العملة المشفرة”.

حيث قالت: “كجزء من هذا العرض ، ستوفر PayPal لأصحاب الحسابات محتوى تعليميًا لمساعدتهم على فهم النظام البيئي للعملات المشفرة”.

حيث ان إن خدمتها الجديدة للعملات المشفرة ستطلق في الولايات المتحدة اولا وستتضمن في البداية عملة البيتكوين ،

ارتفعت أسهم PayPal بأكثر من 3٪ في بداية تداول نيويورك. في غضون ذلك ، ارتفعت ايضا سعر.الإيثيريوم والبيتكوين كاش واللايتكوين. بحلول أوائل عام 2021 ، تخطط الشركة أيضًا للسماح للعملاء باستخدام العملات المشفرة للتسوق مع شبكتها التي تضم 26 مليون تاجر اخر.

إن التحول إلى الأشكال الرقمية للعملات أمر لا مفر منه ، مما يجلب معه مزايا واضحة من حيث الشمول المالي والوصول,الكفاءة والسرعة ومرونة نظام المدفوعات وقدرة الحكومات على صرف الأموال للمواطنين بسرعة.

ليست مفاجأة

يقول داني سكوت ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة CoinCorner ،
إن الإعلان “لم يكن مفاجأة للعملات الرقمية صحيح انها اترفعت بشكل او بأخر لكن دعم الشركات للعملات الرقمية والبتكوين اصبح شيء لامفر منه.

تظهر خطوة إيجابية إلى الأمام لمستقبل العملات الرقمية ، ويجلب المزيد من الثقه والاستثمار نحو البتكوين ومستقبلها.

بناء الوعي وتبني العملة المشفرة

حسنا هذا ماصرحت به شركة paypal, لزيادة فهم المستهلك وتبني العملة المشفرة ، تقدم الشركة القدرة على شراء وحيازة وبيع عملات رقمية ،
والتي تضم في البداية Bitcoin و Ethereum,Bitcoin Cash و Litecoin ، مباشرة داخل محفظة PayPal الرقمية.تخطط الشركة لتوسيع الميزات إلى Venmo
وتحديد الأسواق الدولية في النصف الأول من عام 2021,يتم تمكين الخدمة في الولايات المتحدة من خلال شراكة مع شركة Paxos Trust ، وهي مزود منظم لمنتجات وخدمات العملات المشفرة.

كما تم منح PayPal ترخيص Bitlicense الذي تحدثنا عنه الترخيص الاول من نوعه من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك (NYDFS).

كجزء من هذا العرض ، ستوفر PayPal لأصحاب الحسابات محتوى تعليميًا لمساعدتهم على فهم النظام البيئي للعملات المشفرة ،
المخاطر والفرص المتعلقة بالاستثمار في العملات المشفرة ، ومعلومات عن تقنية البلوكتشين.
لا توجد رسوم خدمة عند شراء أو بيع عملة رقمية حتى 31 ديسمبر 2020 ، ولا توجد رسوم على الاحتفاظ بالعملة المشفرة في حسابك على PayPal.

زيادة فائدة العملة الرقمية في التجارة

بدءًا من أوائل عام 2021 ، سيتمكن عملاء PayPal من استخدام مقتنياتهم من العملات المشفرة كمصدر تمويل للدفع في PayPal البالغ عددهم 26 مليون تاجر حول العالم.
سيتمكن المستهلكون على الفور من تحويل رصيدهم المختار من العملات المشفرة إلى عملة ورقية ، مع التأكد من القيمة وبدون رسوم إضافية.
لن يكون لدى تجار PayPal عمليات تكامل أو رسوم إضافية ،حيث ستتم تسوية جميع المعاملات بالعملة الورقية بأسعار PayPal الحالية. في الواقع ، تصبح العملة المشفرة ببساطة مصدر تمويل آخر داخل محفظة PayPal الرقمية ،

إضافة فائدة محسّنة لأصحاب العملات المشفرة ، مع معالجة المخاوف السابقة المتعلقة بالتقلبات والتكلفة وسرعة المعاملات القائمة على العملة المشفرة.

الاستكشاف والاستثمار في الجيل القادم من البنية التحتية للخدمات المالية

بالإضافة إلى توفير خدمات العملات المشفرة المهمة هذه ، تقوم PayPal باستكشاف إمكانات العملات الرقمية من خلال الشراكات مع منصات العملات المشفرة المرخصة والمنظمة ومع البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.
على مدى السنوات الخمس الماضية ، زادت PayPal من تركيزها ومواردها على استكشاف الجيل التالي من البنية التحتية للخدمات المالية الرقمية وتحسينات التجارة الرقمية من خلال فريق بحث داخلي يركز على تقنيات البلوكتشين.

في عام 2019 ، استثمرت PayPal Ventures ، نصف رأس المال الاستثماري للشركة ، في TRM Labs ، وهي شركة تركز على مساعدة المؤسسات المالية في منع الاحتيال والاختراقات التي تحدث في مجال العملات المشفرة والجرائم المالية.

تنوي الشركة العمل جنبًا إلى جنب مع المنظمين والحكومات والبنوك المركزية في هذا المسعى.

الدفع عن طريق العملات الرقمية

عرضت شركات الدفع الأخرى ، مثل تطبيق Square’s Cash و Revolut ، بالفعل عملات رقمية للبيع. لكن يجب ان لاننسى ان PayPal لديها واحدة من أكبر شبكات التجار في العالم.

عندما يتعلق الأمر باستخدام العملات الرقمية ، ستقوم PayPal بتحويل العملة المشفرة إلى العملة حديثه وطنيه,
لذلك لن تتلقى الشركة التي يتم الدفع لها العملات الرقمية مطلقًا – فقط المبلغ الصحيح من الجنيهات أو الدولارات.

اي ان هناك نظام يعني أنه سيكون هناك “يقين بشأن القيمة ولن يكون هناك رسوم إضافية”.

لكن استخدام البتكوين للدفع لدى التجار العاديين ليس من المقرر إطلاقه حتى “أوائل عام 2021”.

أدت الأسعار المتقلبة للعملات الرقمية – إلى جانب استخدامها التاريخي كوسيلة دفع أقل قابلية للتتبع لأغراض غير قانونية – إلى العديد من الدعوات لتنظيمها بشكل قانوني ومركزي.

تم منح PayPal الإذن بتشغيلها من وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك ، في شكل “ترخيص Bitlicence” مشروط – حيث يعد هذا الترخيص أول ترخيص من هذا القبيل يتم منحه الى شركه معينه.

كانت الشركة ذات يوم شريكة في عملة فيسبوك الرقمية Libra ، لكنها أصبحت أول من انسحب من تحالف الفيسبوك ، بعد أشهر قليلة من إعلانه.

كان المخطط مثيرًا للجدل ، وجذب انتباه المنظمين الماليين في العديد من البلدان.

شاركونا ارائكم عبر موقعنا الالكتروني هل تم تفعيل العملات الرقميه في حساباتكم على باي بال؟ وهل كانت مفيده؟

من هنا يمكنك أن تتعرف على > أخبار العملات الرقمية

للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة موقع > أخبار العملات الرقمية البيتكوين ومنصات تداول العملات

عادل محمد

عادل محمد

إعلامى مصرى، وخبير سيو، ومستشار تكنولوجيا معلومات، وكاتب محترف، ومالك ومدير للعديد من المواقع الإلكترونية، وصاحب ورئيس مجلس إدارة شركة الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية منتدى أنصار السنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

---------------- مواقع صديقة ----------------
نقل عفش الكويت